الجمعة، 12 فبراير 2016

تحدي l مئة صفحة يوميا.

     
تحدي المئة صفحة




        علاقتي بالقراءة أصبحت سيئة مؤخرا؛ لا أقرأ إلا بضع صفحات يوميا رغم أنني أملك الوقت الكافي لقراءة عشرات الصفحات، لكنني ما إن أمسك الكتاب حتى أتركه بعد دقائق قليلة...فكرت بطريقة للتغلب على هذا "الكسل القرائي" فجاءت فكرة هذا التحدي؛ أن ألتزم بقراءة مئة صفحة يوميا لمدة أسبوع ابتداء من الغد بالإضافة إلى نشر حصيلة ما أقرأه يوميا في صفحة الفيسبوك (اقتباسات أو ملاحظات...).
       في الحقيقة،ترددت قليلا قبل أن أختار عدد الصفحات لأنه يبدو كبيرا مقارنة بمعدل ما أقرأه عادة كما أن الكتب التي سأقرأها ليست كتبا خفيفة أو روايات بل في مجالي الإدارة والعلوم.
 ماذا سأقرأ خلال هذا التحدي؟
      سأقرأ الكتابين اللذين كنت قد بدأتهما بالفعل وتكاسلت عنهما:
1*كتاب الأخذ والعطاء لآدم غرانت: 319 صفحة (قرأت منها 40 صفحة).
2*كتاب نهاية كل شيء لكريس إمبي: 364 صفحة (قرأت منها 16 صفحة!).
     لا أعلم إن كنت سأستطيع النجاح في هذا التحدي أم لا لكنني متأكدة أنني سأستفيد كثيرا من هذه التجربة.
    تمنوا لي التوفيق ^_^

هناك 4 تعليقات:

  1. الردود
    1. يسعدني ذلك مريم ^_^ ...ما هي الكتب التي ستقرئينها خلال التحدي؟

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. 1Q84 by haruki murakami and le deuxieme sexe by simone beauvoir

      حذف